القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهى اسباب انخفاض ونقص ارباح اليوتيوب | الحل النهائى لنقص الارباح

 ماهى اسباب انخفاض ونقص ارباح اليوتيوب | الحل النهائى لنقص الارباح


ماهى اسباب انخفاض ونقص ارباح اليوتيوب



يتسائل كثير من مُنشئى المحتوى عن السبب وراء نقص أرباح قنوات اليوتيوب، اليوم ان شاء الله زوار ومتابعى مدونة يهمك، سنعرض لحضراتكم الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى نقص أرباح القناة على اليوتيوب .

إنخفاض أرباح قنوات اليوتيوب من الأمور المزعجة التى تواجه اليوتيوبرز، وتجعلهم فى حالة بحث دائم عن السبب وراء هذا الإنخفاض والتراجع فى الأرباح، كما علم أن أرباح الإعلانات التى تأتى من اليوتيوب تعتبر هى المقابل المادى للمجهود والتعب الذى يبذله كل صانع محتوى، ولذلك عندما تقل هذه الأرباح يبدأ كل يوتيوبر فى الشعور بعدم الفائدة من الإستمرار وبذل مجهودات أكبر للقناة، حيث ان العائد من القناة لا يساوى الجهد الشاق الذى يقوم به اليوتيوبر لصناعة المحتوى الحصرى.

ونتيجة لكثرة الأسئلة التى تتعلق بهذا الشأن والتى يطرحها اليوتيوبرز فى جميع أنحاء لعالم بإستمرار، قامت إدارة اليوتيوب بعرض فيديو توضيحى على القناة الرسمية لهم للإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع حتى لا يكون هناك أى إستفسارات لدى المستخدمين، فمن خلال هذا الفيديو أجابت إدارة اليوتيوب عن سؤال لماذا تنخفض الأرباح الخاصة بقناة اليوتيوب؟ ، سواء بشكل يومى أو بشكل شهرى.

أوضحت إدارة اليوتيوب من خلال هذا الفيديو السبب الأساسى والوحيد وراء نقص وإنخفاض أرباح اليوتيوب، وهو النقرات والمشاهدات الغير شرعية التى تأتى على الفيديوهات خلال الأيام الاولى من عرض الفيديو على القناة.

من المتعارف عليه لدى جميع اليوتيوبرز أن الأيام الأولى من نزول الفيديوهات الخاصة بنا على القناة هى الأيام التى تحصل فيها هذه الفيديوهات على اعلى نسبة مشاهدات وبالتالى أعلى نسبة أرباح، ولكن ليس كل هذه المشاهدات والأرباح التى تأتى فى الأيام الأولى من عرض الفيديوهات تكون شرعية، فهناك عدد كبير من المشتركين يقومون بمشاهدة هذه الفيديوهات لأكثر من مرة وهناك من يقوم بالنقر على الإعلانات بطريقة تعتبرها أدسنس طريقة غير شرعية.

وبناء عليه تقوم إدارة اليوتيوب بعد اليومين أو الثلاث أيام الأولى من عرض الفيديو على القناة بعمل فلترة لهذه المشاهدات والنقرات وتقوم بحذف ما ترى أنه قد يكون مخالف لسياساتها سواء كانت مشاهدات غير شرعية أو نقرات غير شرعية، وبالتالى تقل الأرباح والمشاهدات على الفيديو بشكل يومى، وهذا الأمر قد يعتقده البعض أمر سيئ ولكن على العكس تماماً، ففى الماضى كانت إدارة اليوتيوب تعتبر هذه المشاهدات و النقرات غير الشرعية تجاوزات لا تغتفر وتحايل على أدسنس واليوتيوب لزيادة الأرباح وبالتالى كانت تقوم بغلق الحساب مباشراً دون سابق إنذار.

أسباب إنخفاض ونقص أرباح اليوتيوب بشكل شهرى .


ان السبب وراء الإنخفاض الشهرى لأرباح القناة على اليوتيوب يرجع إلى نفس السبب التى تتراجع عليه الأرباح اليومية، حيث تقوم إدارة اليوتيوب بعمل فلترة شهرية لجميع النشاطات الخاصة بالقناة خلال الشهر وتقوم بإزالة المشاهدات الغير شرعية وتبقى على عدد المشاهدات الحقيقية فقط، كما تقوم بفلترة النقرات التى جاءت على جميع فيديوهات القناة وتحذف ما هو غير شرعى من هذه النقرات وتبقى على النقرات الشرعية فقط، وهذا الأمر كما أوضحنا سابقاً لصالح أصحاب القنوات وليس ضدهم.

بهذه الطريقة نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم، أتمنى أن تكون هذه الإجابة واضحة وكافية لكل من يبحث عن السبب وراء إنخفاض أرباح قناة اليوتيوب.. اذا كان لديكم استفسارات أخرى حول هذا الموضوع فلا تترددوا فى مراسلتنا أما من خلال التعليقات او من خلال البريد الخاص بنا.




 

 

   
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات