القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات.. أسرار الربح من اليوتيوب 2021

  

 الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات.. أسرار الربح من اليوتيوب 2021


الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات.. أسرار الربح من اليوتيوب 2021




يتراوح مقدار الربح من اليوتيوب في المتوسط ما بين 30 سنت و 3 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة، وهناك بعض العوامل التى تحدد مقدار هذه الأرباح ومن هذه العوامل: أولاً، الموقع الجغرافي للمشاهدين أى البلد التى يتابع منها المشاهد المحتوى الذى تقدمه، ثانياً، محتوى الفيديو الذى تقدمه، ثالثاً المدة الذي يقضيها المشاهد في مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك بالإضافة إلى مدى التفاعل مع الفيديو، والعديد من العوامل الأخرى، والتي سوف أقوم بشرحها بشكل مفصل من خلال السطور القادمة.


إذا كنت تبحث عن إجابة سريعة وسطيحة لسؤال أسرار الربح من اليوتيوب؟ أو كيف تربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات؟ فأنا أبشرك بأنك لن تربح ولا سنت واحد من اليوتيوب، ولكن ان كنت تسعى لمعرفة أفضل الإستراتيجيات وأهم أسرار الربح من اليوتيوب والتى بدورها سوف تمكنك من ربح ألاف الدولارات من اليوتيوب فهذا المقال هو ما تسعى إليه بكل تأكيد.


وذلك لأن الإجابة على هذا السؤال تحتاج لمعرفة كثير من التفاصيل والخباية، والتي اذا عرفتها وأتقنتها جيداً أعدك أنك ستكتشف أن هذا السؤال أقل بكثير من ما يمكن أن أقدمه لك فى هذا الموضوع والذي عليك حقاً الاهتمام به للحصول على ملايين المشاهدات وربح ألاف الدولارات مثل اليوتيوبرز… لذا أنصحك بمتابعة القراءة والتركيز فى جميع النقاط القادمة لكي تفهم بعمق كم يربح اليوتيوبر وكم يمكن أن تربح من قناة اليوتيوب.


كثير من العرب في الفترة الأخيرة أصبحوا مهتمين جداً بفكرة تحقيق الربح من اليوتيوب، وهذا ما جعل السؤال عن مقدار الأرباح من قنوات اليوتيوب، او كم يربح اليوتيوبر، أو كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة، يزداد بطريقة كبيرة.


ويرجع الدافع وراء البحث عن معرفة معدل أرباح قنوات اليوتيوب إلى أن كثير من العرب يريدون البدء في إنشاء قناة يوتيوب وتحقيق الربح من خلالها، ومنهم من يبحث فقط بدافع المعرفة، وخصوصاً بعد إنتشار قنوات اليوتيوب العربية بشكل كبير وتداول أخبار عن كم الأرباح التى يجنيها اليوتيوبرز من خلال هذه القنوات.


فى كل الأحوال سواء كنت تريد الفهم لأنك تريد أن تصبح يوتيوبر أو تريد أن تحقق الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، وتبحث عن مقدار الربح الذي يمكنك جنيه من اليوتيوب، أو كنت تقرأ بدافع الفضول وحب الإستطلاع… ففي هذا المقال سوف تجد شرح وافى لكل ما تريد معرفته فى هذا الأمر من جميع النواحي، فبعد الإنتهاء من هذا المقال كاملاً أعدك أنك لن يكون لديك أى سؤال عن طريقة الربح من اليويتوب، أو كم يربح اليوتيوبرز العرب من اليوتيوب.


بنهاية هذا المقال أعدك بأنك ستجد إجابة عن جميع الأسئلة التى تدور في الأفق والتي ستود بشدة معرفة اجابتها، فهذا هو الغرض من المقال على كل حال، وهو توفير المال امامك لطرح الأسئلة الصحيحة التي بدورها ستقودك لما عليك فعله حقاً لكى تحقق أقصى عائد ربحى من اليوتيوب.


وهذه مجموعة من الأسئلة والنقاط الأساسية التي سوف نجيب عنها في هذا المقال:


  • كم الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة للفيديو.
  • العوامل التي يتم من خلالها تحديد مستوى الربح من اليوتيوب.
  • كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات
  • مليون مشاهدة على اليوتيوب كم تربح
  • ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من اليوتيوب.
  • كيف يمكنك رفع مستوى أرباحك على اليوتيوب.
  • ما هو سر وراء مليونيرات اليوتيوب.
  • كم الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة


دعونا نتفق على مجموعة من النقاط قبل أن نجيب على هذه الأسئلة:


لا يقوم اليوتيوب بإعطاء أصحاب القنوات أموال مقابل عدد المشاهدات التى يحصلون عليها من فيديوهاتهم، انما تحقيق الربح من اليوتيوب يأتى من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديو اثناء مشاهدة الجمهور. وهناك بعض الشروط التى يجب ان تتوافر فى قناتك لكي يتم الموافقة عليها من إدارة اليوتيوب ويتم وضع إعلانات على الفيديوهات التى تقوم بنشرها، وتلك هى الطريقة التى يمنحك اليوتيوب ربح من خلالها، وهى الربح مقابل مشاهدة الإعلانات، وهذه الشروط (سوف نتحدث عنها بإستفاضة فى موضع قادم من المقال.


اما بالنسبة لسؤال كم ارباح قنوات اليوتيوب، فليس هناك أحد يمكن أن يجيب عن هذا السؤال إجابة قاطعة ولا حتى يوتيوب نفسه يمكنه أن يخبرك بذلك، لا يوجد رقم ثابت يمكنك ربحه من قناتك على اليوتيوب، ولكن هناك متوسط تقريبى للأرباح وهو ما يتحدث عنه الجميع.


ومن الجدير بالذكر ان هناك طرق أخرى يمكن من خلالها الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات وجنى أرباح ضخمة بدون الإعلانات، وهذه الطرق في الغالب هي سر من أسرار نجاح البعض  على اليوتيوب والتى من خلالها يحققون ملايين الدولارات من اليوتيوب (سوف نناقشها بعد قليل).


بعد ان وضحنا انه لا يمكن ان نحدد رقم ثابت لأرباحك من قناة اليوتيوب، سنتحدث على متوسط الربح لكل ألف مشاهدة هو ما يتراوح بين 30 سنت وحتى 3 دولار، ولكن من الضرورى ان نوضح ان هذه النسبة تختلف من قناة لأخرى، فهناك قنوات يوتيوب تحقق ربح أقل من 30 سنت لكل ألف مشاهدة، كما ان هناك قنوات يوتيوب تحقق ربح أعلى من 3 دولار لكل ألف مشاهدة، وهذه القنوات قد تصل أرباحها إلى 10 دولار لكل ألف مشاهدة.


ولكن ما هي العوامل التي تجعل قناة ما على اليوتيوب تحقق ربح 30 سنت لكل ألف مشاهدة، وما الأسرار التى تجعل قناة آخرى تحقق 3 دولار أو أكثر لكل ألف مشاهدة؟ على اى حال هذا ما جعلنا نقوم بكتابة هذا المقال، والأن دعونا نبدأ فى معرفة أسرار الربح من اليوتيوب.


العوامل التي يتحدد من خلالها مستوى الربح من اليوتيوب


1- البلد التي تأتي منها المشاهدات


بالطبع أن الموقع الجغرافى يؤثر بشكل كبير فى معدل أرباحك من اليوتيوب، فالفيديو الذي تكون أغلب مشاهداته من أمريكا يختلف ربحه تماماً عن الفيديو التي تأتي أغلب مشاهداته من مصر، وهذا ما يجعل البعض يتسأل لماذا تكون أرباح المشاهدات التى تأتى من أمريكا أعلى بكثير من التى تأتى من الدول العربية والأمر هنا مبنى على فكرة منطقية جداً وهي:


أمريكا أكثر تقدماً من مصر وكثير من الدول العربية في عالم التكنولوجيا والإقتصاد، وذلك ما يجعل المواطن الأمريكي يملك قدرة شرائية أعلى من التى يملكها المواطن العربى، بالإضافة إلى أن المواطن الأمريكى لدية أفضلية كبيرة في التعامل مع التكنولوجيا ولذلك تكون ثقافة الشراء من خلال الانترنت لديه أفضل.


2- مجال محتوى الفيديو


عاماً في عالم الإعلانات: كلما كان مجال الإعلان مربح كلما كانت الإعلانات المرتبطة بهذا المجال أكثر تكلفة للمعلن من المجالات الأخرى، وذلك يرجع إلى ان هناك عدد كبير من المعلنين يتنافسون على جذب العملاء من خلال هذه الإعلانات.


لذلك ننصح عند أختيارك لمجال القناة التى ستنشئها يجب أن تختار مجال مرتفع تكون سعر النقرة فيه على الإعلان عالية جداً حتى تتمكن من تحقيقي أعلى عائد ربحى من هذة الإعلانات، فكلما كان مجال قناة اليوتيوب الخاصة بك أكثر جذباً للإعلانات غالية الثمن كلما حققت نسبة أرباح أفضل.


3- الوقت المنقضي في مشاهدة الفيديو


من أهم العوامل فى نجاح قناتك على اليوتيوب، ان يقوم المشاهد فى قناتك بمتابعة الفيديو الذي تقوم بنشره حتى النهاية، فذلك الأمر يوضح لليوتيوب أنك تقوم بتقديم محتوى مفيد يحبه الجمهور، وبناء عليه يقوم اليوتيوب برفعه لعدد أكبر من المشاهدين و بالتالى تحصل على أرباح عالية بسبب كثرة المشاهدات التى تأتيك على الفيديوهات الخاصة بك، كما ان مشاهدة الفيدوهات كاملة تعطيك فرصة أفضل لظهور الإعلانات، وبالتالي فرصة أفضل لتحقيق أرباح عالية.


4- جودة محتوى الفيديو


الإهتمام بجودة المحتوى الذى تقدمه يعتبر إستكمالاً للنقطة السابقة والتى تحدثنا فيها ع طول مدة المشاهد، فكلما كان المحتوى الذى تقدمه على قناتك يظهر بمستوى عالي سواء من حيث الجودة أو المضمون، فذلك يزيد من فرصة مشاهدة الفديوهات الخاصة بك حتى النهاية، وكما تحدثنا فى النقطة السابقة عن ضرورة هذا الأمر.

من المؤكد ان هناك عوامل أخرى كثيرة تتدخل في تحديد معدل الأرباح من اليوتيوب، والتي منها عوامل تخص موقع اليوتيوب نفسه والتى تتعلق بالخوارزميات الخاصة في توزيع الإعلانات على الفيديوهات وتحديد الأرباح على هذه المشاهدات.


ما يجب عليك فعله لكي تبدأ في الربح من اليوتيوب


لكي تبدأ فى تحقيق الربح و جنى الأموال من اليوتيوب يجب أن يتوافر لديك مجموعة من الأشياء (سيتم عرضها فى السطور القادمة)، ثم بعد ذلك يجب أن تقوم بتهية القناة الخاصة بك و جعلها مطابقة لشروط اليوتيوب الخاصة بالقبول فى جوجل أدسنس وتحقيق الأرباح.


أولاً أشياء يجب أن تتوافر لديك لتحقيق ربح من خلال اليوتيوب


1- اختر فكرة مناسبة وتخصص فيها


هناك العديد من المجالات والأفكار التى يمكن أن تتخصص فيها و تجعلها محور قناتك على اليوتيوب، ولكن كما ذكرنا يجب أن تكون هذه المجالات تلقى إهتمام عدد كبير من مستخدمى اليوتيوب لكى تحصل على ألاف المشاهدات وبالتالى تحقق أرباح ضخمة، يجب ان يكون المجال الذى قمت بإختيارة مجال مرتفع من حيث سعر الإعلانات فكلما كان المجال قمته المالية عالية كانت قيمة النقرة كبيرة.


2- البدء في تغذية قناتك بفيديوهات عالية الجودة


عليك دائماً الإهتمام بنشر أكبر عدد ممكن من الفيديوهات عالية الجودة ومد قناتك بأفكار فيديوهات يويتيوب فريدة ومتجددة باستمرار، فهذا الأمر هو طريقك الصحيح لبناء جمهور وجذب المزيد من المشاهدات لتحقيق المزيد من الأرباح.


3- الإهتمام بترويج قناتك على اليوتيوب


ترويج قناتك على اليوتيوب يعد عنصر مهم جداً وضرورى لكى تحصول على المزيد من المشاهدات، حتى اذا كنت تقدم محتوى فريد وعالي الجودة، فلابد من تسويق هذه الفيديوهات لكى تصل إلى قاعدة جماهيرية عالية تحصل منها على نسب مشاهدات ضخمة لكى تحقق أرباح.


4- السعى وراء كل الطرق الممكنة لزيادة المشاهدات


هناك العديد من الطرق والأستراتجيات التى يمكنك إتباعها لزيادة مشاهدات قناتك على اليوتيوب والتي عليك القيام بها لتحقيق أعلى مستوى ممكن من المشاهدات والأرباح.


بعد ان قمت بإتمام كل الأمور التى تحدثنا عنها سابقاً وأصبح لديك قناة جيدة على اليوتيوب تحصل منها على ألاف المشاهدات، وتريد البدء في جنى الأرباح من خلال هذه القناة، لذا دعنا ننتقل للشروط التى يجب أن تتوفر عليها قناتك للقبول فى جوجل أدسنس وتحقيق الأرباح.


ثانياً شروط يجب توافرها لتحقيق الربح من اليوتيوب


1- يجب أن تقدم قناتك محتوى مناسب لمعلنين اليوتيوب


هناك بعض الشروط والمعايير التي عليك مراعتها في اختيار محتوى فيديوهاتك على اليوتيوب لكي تحصل على موافقة إدارة اليوتيوب لإظهار الإعلانات بها، وهذا الرابط بالأسفل يحتوى إرشادات ومعايير اليوتيوب:



https://support.google.com/youtube/answer/6162278?hl=ar


2- يجب أن تحصل قناتك فى البداية على ألف مشترك على الأقل


من أهم الشروط التى يفرضها يوتيوب على أصحاب القنوات لتحقيق الربح، هو الحصول على 1000 مشترك للقناة، ومن أفضل الطرق لك كمبتدئ لكى تحصل على الـ 1000 مشترك هو دعوة أصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الإجتماعى للإشتراك فى قناتك ومشاركة فيديوهاتك على صفحاتهم الشخصية لجلب مشتركين أخرين.


3- يجب أن تحقق 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهر


4- يجب أن تمتلك حساب على جوجل ادسنس وتربطه بقناتك.


نصائح لرفع مستوى أرباحك على اليوتيوب


  • اختر فكرة لقناتك على اليوتيوب لأحد المجالات مرتفعة القيمة لجذب إعلانات غالية الثمن.
  • قم بنشر فيديوهاتك مستهدفاً الدول التي لديها معلنون يدفعون أكثر.
  • أهتم بجودة الفيديوهات لجذب أكبر عدد من المشاهدات.
  • قم بتقديم محتوى مفيد يشجع مشاهدي فيديوهاتك لمشاهدة الفيديو حتى النهاية.
  • قم بنشر فيديوهاتك على أكبر عدد من المشاهدين والمشتركين.
  • استمرار فى تقديم محتوى حصرى على قناتك للحصول على فرص جديدة لمشاهدات أكثر.


كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات؟


ربما الآن تتسأل طلما إعلانات اليوتيوب لا تجلب إلا أرباح قليلة جداً، فكيف يحصل بعض اليوتيوبرز على كل هذه الأموال لشراء الفلل والسيارات؟ ما السر وراء مليونيرات اليوتيوب؟


بكل بساطة السر يكمن فى كونهم لا يعتمدون على الربح من نشر الفيدوهات وإعلانات أدسنس بشكل أساسي، ولكن لديهم طرق اخرى يحققون من خلالها أرباح ضخمة.


في الحقيقة هناك الكثير من الطرق للربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباح رائعة من اليوتيوب، وهذه الطرق هى سبب ثراء كثير من مشاهير اليوتيوب، وهذه الطرق تفوق الربح من إعلانات أدسنس بمئات المرات ومنها:


1- تسويق منتج خاص


من خلال قناتك على اليوتيوب يمكنك الوصول لألاف المتابعين المهتمين بالمجال التى تقوم بتقديمه، بمعنى أن هؤلاء الزوار يكونوا زوار مستهدفين، فإذا كان لديك منتج خاص بك فيمكنك تسويقه من خلال قناتك على اليوتيوب وذلك الأمر ما يحقق لك آلاف المبيعات الإضافية.


2- التسويق بالعمولة 


التسويق بالعمولة واحد من الموضوعات الرائعة التي يمكنك من خلالها الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات، حيث يمكنك من خلالها تحقيق أرباح تصل إلى 50 دولار يومياً بكل سهولة وهو ما يقدر بأكثر من 750 جنية مصرى يومياً.


3- الرعاة


اذا كانت الفيديوهات التى تقوم بتقديمها على قناتك مفيدة للجمهور وتقدم قيمة علمية أو تسويقية يحبها الجمهور ويتفاعل معها، ففى هذه الحالة يمكن أن تجد راعي قوي لفيديوهاتك يقوم بدفع مبلغ من المال لرعاية المحتوى الخاص بك، ويعلن من خلالك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن المنتج الخاص به على قناتك فى اليوتيوب، فهذه طريقة من الطرق التى يمكنك تحقيق أرباح ممتازة من خلالها.


وبهذه الطريقة نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، أتمنى ان أكون بهذا المقال قد اجبت سؤال “كيفية الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات” بشكل واضح يحقق لك الإفادة ويرضيك، على أمل أن ألقاك فى معلومة أخرى وتقديم إفادة جديدة. إذا أعجبك المقال ورأيت أنه يقدم معلومات جيدة ومفيدة فى هذا الموضوع فلا تبخل بمشاركته مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الإجتماعى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات