القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل شركات التداول المرخصة.. دليلك لتقييم شركات الفوركس

 أفضل شركات التداول المرخصة.. دليلك لتقييم شركات الفوركس


أفضل شركات التداول المرخصة.. دليلك لتقييم شركات الفوركس



من الواضح فى الفترة الأخيرة أن التداول أو ما يُعرف بـ الفوركس انتشربشكل كبير وأصبح من السهل تعلمه، حيث أن مصادر تعلم الفوركس وتداول العملات وكيفية التعامل بها أصبحت منتشرة بشكل كبير.

أدى الانتشار الكبير و الواسع بشركات التداول لوجود عدد كبير من وسائل التعلم على شبكة الانترنت، حيث أصبح هناك عدد ضخم من المنصات المتخصصة للمساعدة و تقديم المعلومات فى هذا المجال، بالإضافة للمواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب التي يشرح من خلالها مجموعة من خبراء المال والأعمال التى تقوم بتقييم شركات الفوركس.

وهذا الأمر ما جعل الدخول إلى عالم التداول أمر شديد السهولة والبساطة، وجعل الربح من خلال شركات الفوركس أيضاً أمر سهل، ولكن أحذر فبالرغم من السهولة التى تحصل بها على المعلومات التى تهيئك للدخول فى عالم التدوال فهناك عوامل أن لم تنتبه لها جيداً فأنت مُعرض للخسارة في أي وقت.

من أهم العوامل التي قد تؤدى لفشلك و خسارتك فى مجال التداول هى الاختيار الخاطئ لوسيط التداول أو شركة الفوركس التى تقوم من خلالها بعمل التداول، ولكى تتجنب الوقوع في هذا الخطأ سوف نقوم بإعطائك أهم النصائح و المعلومات عن المعايير الأساسية التي يجب أن تراعيها عند اختيارك لشركة التداول.

ولكي تكون على دراية كاملة بأمور التدوال، فسوف نجعل هذه المقالة بمثابة شرح تفصيلي لأهم المعايير، بالإضافة إلى عرض نبذة مختصرة عن أفضل شركات التداول المرخصة التي يمكنك التعامل معها بدون قلق، بحيث تكون هذه المقالة دليلك الشامل لكى تحصل على أفضل شركات التداول في مجال الفوركس أو تداول الأوراق المالية.


من خلال مجموعة السطور القادمة فى هذا المقال سنعرض على حضراتكم أهم المعايير أو الشروط التي تحتاجها عند اختيارك لأفضل شركات التداول والإستثمار.

معايير اختيار أفضل شركة تداول عالمية 

فى البداية سنقوم بعرض عناوين لأهم المعاير الواجب مراعتها فى أختيارك شركة التداول التى سوف تتعامل معها، ثم بعدها نقوم بعمل عرض تفصيلى لكل نقطة بصورة مستفيضة وتفصيلية حتى نتعرف أكثر.

تتلخص هذه المعايير في النقاط التالية:

  • الترخيص
  • التعامل مع الأخطاء والاعتراف بها
  • خصائص الحسابات التي تقدمها شركة التداول
  • طرق سحب وإيداع متنوعة وسهلة
  • تنفيذ الصفقات بشكل سريع
  • وجود غرفة عمليات آلية
  • الدعم الفني على مدار 24 ساعة

و الأن ناتى للشرح التفصيلى لكل نقطة على حدة:


أولاً الترخيص


بالتأكيد عند دخولك إلى مجال التداول وأختيار أفضل شركات الفوركس، أول شئ تبحث عنه هو العمل في إطار قانوني يضمن لك حقوقك المالية، حيث أن أفضل شركات التداول هي الشركات الحاصلة على تصريح من الجهات الرقابية المعروفة في مجال المال والأعمال.

ولا يقتصر دور الترخيص من قبل الجهات الرقابية على مجرد التصريح القانوني بالعمل، بل أن هذا الترخيص يضع الشركة تحت رقابة مستمرة من الجهات الرقابية في كل ما تقوم به من تعاملات، بالإضافة إلى أنه يجبر الشركة على التعامل في إطار قانونى و إحترام لكافة الشروط الموضوعة بخصوص التعاملات المالية.

ومن الأمور الهامة التى يجب أن تنتبه إليها جيداً عزيزى القارئ عند إختيارك لأفضل شركة تداول لتكون وسيطك المالي أثناء عملية التداول، أن يكون ترخيص هذة الشركة صادر من جهة رقابية داخل الدولة المتواجد بها شركة التداول أو المقر الرئيسي لها.

و الهدف من ذلك هو ضمان حقوقك المالية، فعندما يكون الترخيص الحاصلة عليه شركة التداول من جهة رقابية خارج الدولة، لا يكون هذا الأمر في مصلحتك كمتداول. فعندما يحدث أي خلاف قانوني بينك و بين الشركة لا يكون للجهة الرقابية فى دولتك أى سلطة للتعامل مع هذه الشركة.

والهدف من كل هذا هوعندما تقرر الدخول لهذا المجال يجب أن تبحث جيداً في البداية عن الجهات الرقابية في الدولة التي توجد بها الشركة، فقبل اختيارك لشركة ما والتعامل معها على أنها أفضل شركة تداول، عليك أولاً معرفة المقر الرئيسي لهذة الشركة، ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن الجهات الرقابية في هذه الدولة التابع لها مقر الشركة.

ولكى نسهل عليك هذه العملية سوف نستعرض لك أفضل الجهات الرقابية المعترف بها عالمياً، والتي تملك حق الرقابة على معظم شركات التداول فى العالم، فهى جهات رقابية معتمدة.

أهم الجهات الرقابية العالمية في عالم تداول العملات



الترجمة الحرفية لهذة الكلمة تعنى "الهيئة الوطنية للعقود الأجلة" وهي مؤسسة رقابية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية. تم تأسيس هذة الشركة عام 1981 من قبل لجنة تداول السلع الآجلة التابعة للكونجرس الأمريكى CFTC. 

الهدف الأساسى لبناء هذه المؤسسة هو حماية الأستثمار والمستثمرين والتعاملات المالية، وخصوصاً التعاملات التي تتعلق بالتداول والبورصة، وأساس هذه الحماية هو تطبيق القوانين والتشريعات الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية التى تهدف لدعم المستثمرين وحماية أموالهم.


 تم تأسيس هذة الشركة في عام 2013، هي مؤسسة رقابة مالية مقرها بريطانيا، أنشئت بعد انفصالها عن هيئة الخدمات المالية ببريطانية إلى هيئتين مستقلتين هما، هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA، والهيئة التنظيمية العليا PRA.

وبالرغم من إعتبارها جهة مستقلة، إلا إنها تخضع للمحاسبة القانونية للبرلمان ووزارة المالية البريطانية. تعتبر هذه المؤسسة من المؤسسات الرقابية الضخمة فى هذا المجال حيث بتنظيم سلوك لأكثر من 60 ألف شركة تداول، كما تقوم بلإشراف على 49 ألف شركة أخرى.


FINAM هو الأسم المختصر للمؤسسة وتعنى جهة تنظيم الأسواق المالية المستقلة، ومقرها في سويسرا. تقوم هذة الجهة بالإشراف والرقابية على البنوك وشركات إدارة الأموال والمؤسسات المالية وشركات التأمين.

وتهدف هذه المؤسسة على حفظ و ضمان حقوق المستثمرين والمتعاملين في مجال تداول الأموال، بدأت هذة المؤسسة الرقابية في مزاولة أنشطتها في مطلع عام 2009، وتحديداً في شهر يناير من نفس العام.


و ASIC تعنى هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية. وهي مؤسسة حكومية مستقلة بذاتها تم تأسيسها عام 2001 من أجل تحقيق أكبر قدر من الأمان للمستثمرين والمتداولين من ذلك عن طريق تطبيق القانون الخاص بتداول الأموال والتجارة فى أستراليا.

كما تمتد نفوذ هذة الشركة للمعاقبة القانونية وتجريم أي سلوك خاطئ يحدث خلال التعاملات المالية أو حتى الإخلال بالإلتزام والأمتثال لبعض الشروط.

و بهذه الطريقة نكون جمعنا لحضراتكم أفضل الجهات الرقابية المشهورة والموثوقة حول العالم. و الجدير بالذكر ان انتساب هذة الشركات لدول معينة لا يعنى أنها غير منتشرة في أنحاء العالم، بل على العكس فإن هذه الجهات جهات عالمية تمتلك فروع في أكثر من دولة، فتنبه جيداً عزيزى القارئ وأنت تختار الشركة التى سوف تكون وسيطك فى عملية التداول بأن تكون تحت رقابة واحدة من هذه المؤسسات أو على الأقل جهة رقابية أخرى معروفة عالمياً .

ثانياً التعامل مع الأخطاء والاعتراف بها


سمعة الشركة الجيدة في الأسواق هى الأساس فى كونها أفضل شركة تداول، وتكتسب الشركة هذه السمعة بناءًا على عدة عوامل؛ من أهمها القدرة على التعامل مع الأخطاء والمشاكل، والأهم من ذلك القدر على الاعتراف بهذة الأخطاء وعدم إنكارها. 

من المؤكد إن قدرة شركة التداول على التعامل بكل مرونة مع الأخطاء و المشكلات، والعمل على إيجاد أفضل الحلول التى تخدم العميل، من أهم المعاير التى يجب توافرها فى شركة التداول الناجحة، ولكى تتعرف على هذه النقطة فذلك يكون من خلال الإطلاع والمتابعة لآراء المتعاملين مع هذه الشركة، وللحصول على هذه الآراء فهناك أكثر من طريقة لذلك ومنها:

أن تقوم بسؤال من حولك ممن سبقوك فى التعامل مع هذه الشركة وتتعرف على تجربتهم مع هذة الشركة.

كما يمكنك متابعة أراء المستخدمين عبر منصات التواصل الإجتماعى المختلفة أو الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة و تشاهد بنفسك كل الأراء المتداولة عن تجربة التعامل مع هذة الشركة.

وإذا كنت لا تقتنع بهذة الأمور وتحب أن تتعلم من خلال التجارب العملية يمكنك أن تتعامل مع الشركة فى البداية بأدنى مبلغ إيداع تسمح به الشركة كتجربة مبدئية فى التعامل، و من ثم تبدأ في المتابعة والمراقبة لأداء الشركة بشكل كامل ومفصل.


أفضل شركات الفوركس



ثالثاً خصائص الحسابات التي تقدمها شركة التداول


تعتبر هذه النقطة أهم نقطة يجب أن تركز عليها فى بحثك عن أفضل شركة لتداول المال، فبعد أن تأكدت من سمعة الشركة من خلال أراء الاخرين أو من خلال تجربتك البسيطة فى البداية، وتأكدك من خضوعها للمراقبة المستمرة من أهم جهات الرقابة في البلد الموجودة بها الشركة، امتلاكها لمنصات مشهورة موثوقة حول العالم.

جاء الدور على أن تتعرف على أهم خصائص التي تقدمها الشركة على الحسابات، فكل المعايير التى تم ذكرها فى السابق تساعدك على اتخاذ قرار التعامل مع شركة موثوقة فى مجال التداول، أما المعلومات التى تخص الحسابات لدى الشركة يجب أن تطلع عليها و تلم بها جيداً حتى تقوم بإنشاء حساب وأنت على دراية كاملة بما يتعلق به من خصائص.

و هذه الخصائص عبارة عن ثلاثة وهي:

1. الرافعة المالية Leverage

وهي القيمة المالية التى تقدمها شركة التداول بهدف رفع القيمة المالية الذي يتم التداول بها، دون الحاجة إلى أن يقوم المتداول بزيادة المبلغ الذي يستخدمه فى عملية التداول.

فعلى سبيل المثال يمكن للمتداول أن يقوم بعملية تداول في حدود 10000 دولار من خلال وجود 100 دولار فقط في حسابه، وبذلك تكون قيمة الرافعة المالية 1:100.

بمعنى أخر، فأن الرافعة المالية هى عبارة عن مبلغ من المال تقوم شركة التداول بمنحه للمتداول في صورة تشبه القرض، من أجل رفع قيمة التداول. ثم بعدها يقوم المتداول برد هذا المبلغ بفائدة تقوم بتحديدها الشركة، وبهذه الطريقة يكون قد كسب قيمة للتداول أعلى من قيمة المبلغ الأساسي الذي وضعه فى البداية للتداول.

ويجب عليك أن لا تنخدع بالقيمة العالية للرافعة المالية، فهي قد تسبب لك أكبر ضرر عند اتخاذك لقرار خاطئ مما يتسبب لك في خسارة كبيرة، فيجب عليك أولاً أن تتأكد من حسن إدارة الحسابات خصوصاً من حيث إدارة قيمة الرافعة المالية.

فمثلاً من خلال المثال الذى قمنا بطرحه منذ قليل عند استخدام رافعة مالية 1:100 فذلك يعنى أنك إذا قمت بقرار خاطئ فقد يتسبب لك فى خسارة المائة دولار في غمضة عين، لأن قيمة التداول فى هذة الحالة تكون 10000 دولار، فأي خطأ تقع فيه عند إستخدامك هذا الرقم الكبير قد يكلفك خسارة كبيرة، وقد يمنحك مكسب كبير أيضاً فى نفس الوقت إذا أحسنت التصرف.

2. السبريد Spread

 السبريد ببساطة ودون الدخول في تعقيدات تخص المصطلحات المالية، هي قيمة العمولة التي تحصل عليها الشركة من خلال عملية التداول، وهى أهم خاصية يجب أن تبحث عنها في شركات الفوركس. 

وتحصل الشركة على هذه العمولة مقابل أنها تكون وسيطك الأمن خلال عملية التداول، وهناك ثلاثة أنواع للسبريد أو العمولة يجب التعرف عليهم:

  • السبريد الثابت: وهي قيمة العمولة الثابتة التى تحصل عليها الشركة الوسيطة لك فى عملية التداول، وهذا النوع هو ما يفضله معظم المتداولون.
  • السبريد المتغير: وهي قيمة متغيرة للعموله التى تحصل عليها شركة التداول، و تتوقف هذه القيمة بناء على سياسة العرض والطلب داخل سوق التداول.
  • لا سبريد: هناك بعض شركات التداول لا تعمل بنظام قيمة سبريد أو عموله من الأساس، وانما تقوم هذه الشركة بتحديد قيمة عمولة ثابتة تحصل عليها بالاتفاق مسبقاً.

3. قيمة الحد الأدنى للتداول

وهي قيمة يتم تحديدها كبداية لعملية التداول، وتختلف هذة القيمة من شركة لأخرى، فيجب عليك كمتداول أن تعرف القيمة التى تحددها كل شركة لبداية عملية التدوال وبناء عليه تقرر أفضل شركة تقوم من خلالها بعملية التداول.

ويتم تحديد هذه القيمة على حسب قدرتك الشرائية ورأس المال المستخدم فى عملية التداول. كما تختلف هذه القيمة بإختلاف خبرتك سواء كنت مبتدئ في مجال الفوركس، أو أنك تملك الخبرة الكافية بمجال التداول ويجب أن تختار القيمة الأصح لبدأ عملية التداول لتحقيق أكبر مكسب ممكن.

رابعاً طرق السحب والإيداع


عند إختيارك لأفضل شركة تداول لكى تكون وسيطك المالى أثناء عملية التداول، ستجد أن أهم تصنيف تتفق عليه تصنيفات الشركات كلها هو تصنيف واحد وهو الطريقة التى يتم من خلالها عملية السحب والإيداع.

فإذا كانت شركة التداول التى تتعامل معها لا يتوفر لديها فروع داخل البلد التي تقيم بها، فيجب عليك أن تتأكد جيداً من طرق السحب والإيداع المستخدمة من قبل هذه الشركة. 

والأهم من ذلك أن تكون هذه الطرق متوفرة فى بلدك، ويُفضل أن تكون هذه الطرق سهلة وموثوقة حتى لا تواجهك أى مشكلة أثناء عمليات السحب أو الإيداع وذلك للأهمية الكبرى لعامل الوقت في عملية التداول، كما يجب عليك أن تتأكد من نوع العملات التي تتعامل بها الشركة وإختيار الطريقة الأفضل لك.

وحفاظاً منا على وقتكم وإهتمامنا بتوفير المعلومة الكاملة لحضراتكم، إليكم أهم و أفضل طرق السحب والإيداع التي يجب عليك أن تبحث عنها فى شركة التداول التى ستعامل معها فذلك الأمر سوف يوفر عليك الكثير أثناء عملية التداول:

1. التحويل المصرفي Wire Transfer

وتتميز هذه الطريقة بسهولتها، وتكمن سهولتها في إمكانية التحكم في عملية السحب والإيداع لحساباتك المصرفية أو البنكية من خلال الانترنت.

 كما يمكن أيضاً أن تقوم بعملية التحويل من خلال أقرب فرع مصرفى إليك تقوم بالتعامل معه ويحتوي على حساباتك المختلفة. وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر استخداماً بين شركات الفوركس، فهى طريقة ليست بحديثة على معظم المتداولين.

2. البطاقات البنكية

وتختلف هذه البطاقات من حيث النوع ولكن أشهر هذه البطاقات والتي تستخدم فى معظم شركات التداول

  • Mastercard
  • VISA Card
  • Maestro Card 

وهذه الطريقة يفضلها الكثيرون ممن لديهم بطاقة ائتمان لسهولتها، ولكن هناك أمر هام يجب الإنتباه له فليست جميع أنواع بطاقات الائتمان متوفر إستخدامها لدى جميع شركات التداول. فيجب عليك أولاً أن تتأكد من نوع بطاقة الائتمان المستخدمة من قبل شركة التداول التى سوف تعمل معها وتختارها كأفضل شركة تداول.

ملحوظة: هذه الطريقة تستخدم فى عمليات الايداع فقط، وليست للسحب.

3. محافظ العملات الإلكترونية

وهي عبارة عن بنوك يتم من خلالها حفظ العملات المستخدمة فى التداول و لكن بشكل إلكترونى، وتعتبر طريقة سهلة وسريعة فى عمليات السحب والإيداع.

ومن أشهر هذه المحافظ والتي تتعامل بها أشهر شركات التداول العالمية:

  • PayPal
  • Skrill
  • Neteller
  • Webmoney

ويجب عليك أن تطلع جيداً على الحد الأدنى والأقصى للحساب، وعملات التداول المسموح بها، وتختار طريقة السحب والإيداع الأسهل لك في الإجراءات حتى لا يؤثر التأخير في القرار على طريقة التداول.

بعد أن ذكرنا لك بالتفصيل أهم المعايير التي تؤثر على اختيارك لأفضل شركة تداول، ولكي تكون هذه المقالة بمثابة دليلك الشامل في عملية التداول ولنكون أكثر دعماً لك في اختيار أفضل شركة تداول…

ننصحك بزيارة هذا الموقع و قرأة هذة المقالة: أفضل شركات الفوركس العالمية من حيث المميزات وحسابات التداول 


خامساً تنفيذ الصفقات بشكل سريع


سرعة تنفيذ الصفقات من أهم المعايير الأساسية التي يجب غليك كمتداول أن تهتم بها جيداً عند اختيارك لأفضل شركة تداول، وتعتبر هذة النقطة معتمدة بشكل كبير على المعيار الذي سنذكره لحضراتكم في النقطة القادمة، وهى فريق الدعم الفني القوي.

فإذا كانت الشركة الذى تتعامل معها تمتلك فريق دعم فني قوي، من بينهم أشخاص أصحاب خبرة عالية بسوق المال والتداول، فمن المؤكد ان تكون لديهم ميزة الصفقات السريعة لتجنب الخسارة وتحقيق أعلى ربح ممكن.

ومما لا شك فيه أن عملية التواصل الجيد بينك كمتداول وبين الشركة من خلال وسيلة تواصل قوية، تساعد كثيراً في تحقيق تجربة تداول ناجحة. فإذا قمت بتطبيق كل المعاير السابقة التى ذكرناها فلم يتبقى لك الا ان تتأكد من امتلاك هذه الشركة التي قمت باختيارها لفريق دعم فني قوي، يجيد التواصل جيداً مع العميل، ويقوم بتقديم المعلومة المفيدة له. فإن فريق الدعم القوى سيكون مساعداً لك أثناء عملية التداول بنسبة كبيرة تصل إلى 70% اثناء اتخاذك لقرارات سريعة فى تنفيذ صفقة معينة.

وإليك أهم منصات الفوركس المعروفة في عالم التداول التى تمتلك لفريق دعم فنى قوى، والتي إذا وجدت شركة التداول التي قمت باختيارها و التى سوف تكون و سيطك المالى اثناء عملية التداول تتعامل معها، فذلك يضمن لك تنفيذ الصفقات بشكل أسرع:

1. منصة cTrader

وهي منصة تداول مشهورة عالمياً، تعمل معها معظم شركات التداول المشهورة، حيث تسمح هذة المنصة بالتداول مع توفير أقصى سرعة لتنفيذ الصفقات.

تتميزهذه المنصة بانها موثوقة وتوفر خدمات عديدة للمستثمرين، كما أن من أهم مميزات هذه المنصة ايضاً أمتلاكها لأكثر من منصة حيث تعمل على أنظمة التكنولوجيا المختلفة.

فيمكنك تحميل نسخة المنصة و العمل عليها من جوجل بلاى في حالة إن كنت تمتلك هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد، أو تحميل نسخة iOS من أبل ستور أن كنت تستخدم هواتف الأيفون أو منتجات شركة أبل عموماً.

2. منصة Meta Trader 4

 تتمتع هذة المنصة بشعبية كبيرة، فهى تعتبر من أفضل منصات التداول التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص في مجال التداول، ونتيجة لهذة الشعبية الكبيرة يستخدمها عدد كبير من أفضل شركات التداول العالمية كمنصة لها يتم من خلالها عملية التداول من قبل المستخدمين حول العالم.

والسبب الرئيسى لكون هذة المنصة مستخدمه بكثرة فى عمليات التداول، هو سهولة الاستخدام والطريقة المُثلى في عرض التحليلات المالية الخاصة بعملية التداول وأسعار العملات، وإذا كنت تستخدم منصة Meta Trader 4 لأول مرة فلن تجد أى صعوبة في استخدامها.

بالإضافة إلى أنها تقدم خدمة الأخبار أولاً بأول فيما يخص عمليات التداول والعملات، ويتم تقديم ذلك بأكثر من لغة حتى يكون هناك سهولة فى عملية التواصل مع كل العملاء فى كافة انحاء العالم.

تتوافر من المنصة عدة نسخ يمكن تثبيتها على الأنظمة المختلفة، سواء كانت لنظام التشغيل ويندوز، أو لأنظمة الأندرويد، وكذلك نسخة لأنظمة الماك والـ iOS.


سادساً الدعم الفني على مدار 24 ساعة


من العوامل الأساسية التي يجب أن تكون فى حسبانك وأنت تختار أفضل شركة تداول، هى جودة الدعم الفنى التى تقدمها الشركة، فنحن هنا لا نتحدث عن خدمة زائدة تقدمها شركة التداول، ولكن ما نتحدث عنه يعد من أهم الأمور والمعاير التى يجب ان تراعيها عند إختيارك شركة التدوال التى ستقوم بالتعامل معها.

والدعم الفني الذى نتحدث عنه هنا، ليس فقط مجرد دعم للعملاء من خلال الرد على أسئلتهم و إستفسارتهم، وانما نتحدث عن وظيفة أكبر من ذلك، ففريق الدعم الفنى لدى شركات التداول المنظمة يكون لديه أكثر من مهمة يقوم بها و على أساسها ينقسم فريق الدعم الفى فى شركات التداول لعدة أقسام منها:

قسم دعم فني مسئول عن حل جمبع الأعطال التقنية الخاصة بالموقع الإلكتروني للشركة، فأى عطل يخص أو يتعلق بشبكة الانترنت تكون مهمة الفريق التقنى الفنى للشركة، فهذه الأمور في مجال التداول لها أهمية عظيمة.

وهناك قسم الخبراء المختصون بالأعمال الإدارية التى تتعلق بالمال والأعمال حيث يمتلكون من الخبرة ما يؤهلهم لتقديم المساعدة لأي عميل أو مستثمر فى الشركة خاصة إذا كان هذا العميل مبتدء فى مجال التداول.

بالإضافة لقسم تكون كل مسئوليته تدعيم المحتوى الموجود على الموقع الإلكتروني، من خلال أمداد الموقع بالمعلومات والأخبار التي تتعلق بمجال التداول فى أقسامه المختلفة، سواء كانت هذة الأقسام عبارة عن صور أو مقالات أو مقاطع فيديو.

فعندما تجد الدعم الفني المميز لدي شركة التداول التي قمت باختيارها كوسيط لك فى عملية التداول كأفضل شركة، يجب عليك التأكد من توافر لغتك الذى تتحدث بها مع فريق الدعم هذا، حتى لا يكون هناك أى مشكلة في التواصل بينكما فيما بعد، خاصة في أوقات اتخاذ القرارالحاسمة، أو عند حدوث مشكلة ما.

و تعتبر ميزة امتلاك شركة التداول لحسابات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، تسهل عليك كعميل التواصل مع الشركة فى اى وقت على مدار اليوم، وخصوصاً إن كانت ظروفك لا تسمح لك بالتواجد أمام جهاز الكمبيوتر طوال الوقت لمتابعة الأمور بإستمرار، فيحنها يمكنك التعامل والمتابعة من خلال هاتفك المحمول.

و يمكنك أختبار حرفية و جودة الخدمة التى يقدمها لك فريق دعم الشركة من خلال خدمات ما قبل البيع، فقبل أن تقوم بفتح حساب فعلي، تواصل معهم وقم بطرح كل الأسئلة التي تود معرفتها، ومن الأفضل أن تكون هذه الأسئلة فى اوقات مختلفة على مدار اليوم، وذلك  لتتأكد من تواجد فريق الدعم الفنى على مدار ال 24 ساعة.

و بهذه الطريقة تضمن التأكد من جودة و حرفية الفريق الخاص بخدمة العملاء لشركة التداول التي قمت بإختيارها كأفضل شركة تداول لتتعامل معها، بالإضافة إلى أنها تبعدك عن المخاطرة بأموالك أو التعرض لأي خسارة فى البداية كونك مبتدء فى هذا المجال.


سابعاً وجود غرفة عمليات آلية


ونعني هنا بأن لا يكون لدى الشركة شخص يكون هو المتحكم فى إتخاذ القرار بالنسبة للصفقات، ولكن يجب أن يكون القرار الأول والأخير للشخص المتداول، فوجود شخص مسئول عن تنفيذ القرارت قد يعطي فرصة للتحكم في هذه القرارات، أو حتى عند تنفيذ قرار خاص بك قد يكون تنفيذه بشكل متأخر أو بشكل يتسبب في الخسائر.

لذلك يجب أن تتأكد أن شركة التداول التي قمت باختيارها كأفضل شركة تداول تمتلك منصة جيدة وسريعة، وبالطبع يأتي هذا عندما تتأكد من وجود فريق دعم فني قوي ونظام إلكتروني سريع. فشركة التداول المميزة هي الشركة التى تمتلك قدرة التحكم بصورة آلية في اتخاذ القرارات الخاصة بالتداول.

وفي النهاية عزيزي القارئ نأمل أن  يكون هذا المقال بمثابة مرجع وافى و دليل شامل يساعدك فى عملية اختيار أفضل شركة تداول على أسس صحيحة و مدروسة. فاختيارك الصحيح لشركة التداول هو العامل الأساسى و المهم، و هو الذى يجعلك تحصل على أفضل النتائج وبالتأكيد يجنبك الخسارة.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات