القائمة الرئيسية

الصفحات

أفلييت جوميا.. أفضل استراتيجية لربح ألاف الدولارات من التسويق بالعمولة 2021

 برنامج الربح بالعمولة | طريقة الربح من افلييت جوميا للمبتدئين 


أهلاً و مرحباً بكم متابعى و زوار مدونة يهمك سنتحدث اليوم فى موضوع جديد عن طريقة من طرق الربح الفعالة من الانترنت و هو التسويق بالعمولة و الربح من افلييت جوميا للمبتدئين 2021 .

برنامج الربح بالعمولة | طريقة الربح من افلييت جوميا 2021



أولاً نبدأ بتعريف ما هو موقع جوميا ؟


موقع جوميا هو أكبر موقع فى افريقيا مختص ببيع كل شئ يهم المستهلك سواء كانت هذة الاشياء عبارة عن أجهزة كهربائية أو أجهزة الكترونية مثل الهواتف و الحواسيب بالاضافة الى المنظفات و الاثاث و الملابس و غيرها الكثير و الكثير من المنتجات التى يبحث عنها المستهلكين .

بداية موقع جوميا كانت من مصر و المغرب و نيجيريا عام 2012 .. ثم بعد ذلك توسعت نشاطاته حتى شملت دول أخرى مثل كينيا و ساحل العاج .. ثم إزدادت توسعاً حتى شملت افريقيا جميعاً و أصبحت جوميا أكبر موقع افريقى لبيع و تسويق المنتجات على الانترنت .. حيث أن زوار و مستخدمى خدمات الموقع يتخطون الملايين فى كل شهر .. كما ان تطبيق جوميا على جوجل بلاى و ابل ستور من أعلى التطبيقات تحميلاً حيث يصل الى 14 ألف تحميل يومى .

ثانياً ما هو الأفلييت أو ما يسمى بروابط الاحالة من جوميا ؟


يقدم موقع جوميا ميزة رائعة لأصحاب المدونات و المواقع الالكترونية و قنوات اليوتيوب أو أى منشئ محتوى على الانترنت و هى التسويق بالعمولة عن طريق روابط إحالة من موقع جوميا يقوم منشئ المحتوى بنشره عبر المنصات الإلكترونية الخاصة به .. و تقوم هذة الروابط بتحويل الزوار الى موقع جوميا لشراء المنتجات التى كنت سبباً فى الترويج لها و على هذا الأساس تقوم جوميا بإعطاء المعلنين عمولة من بيع هذة المنتجات قد تصل إلى 13% من قيمة المنتج ..أى اذا كانت قيمة المنتج 10 ألاف جنية تكون عمولة المعلن من بيع هذا المنتج 1300 جنية .

تعطى جوميا الحق للمعلنين فى إختيار المنتجات التى يريدون الترويج لها من خلال حساباتهم او مواقعهم الإلكترونية على حسب ما يناسب محتواهم الشخصى لتحقيق أكبر نسبة عائد من التسويق لهذة المنتجات .. حيث أن موقع جوميا يحتوى على جميع المنتجات من أصغرها إلى أكبرها .

كم تكون نسبة الربح من افلييت جوميا ؟


تقدم جوميا نسب ربح مختلفة على بيع منتجاتها عن طريق الافلييت أو التسويق بالعمولة و تكون أعلى نسبة ربح من خلال بيع المنتجات الخاصة بالموضة و الأزياء و التى تصل إلى 13% من قيمة المنتج .. اما ثانى أكبر نسبة تكون على بيع الكتب و الأدوات المكتبية و التى تصل إلى 10%  و نسبة 8% على بيع كماليات السيارات و منتجات الصحة و الجمال .. و نسبة 6% على بيع المنتجات الغذائية و نسبة 5% على بيع الأجهزة المنزلية و نسبة 4% على منتجات الأطفال حتى تصل النسبة إلى 3% عند بيع أجهزة الموبايل . 

كيف يتم الربح من افلييت جوميا ؟

بعد أن قمنا بعرض نبذة سريعة عن ما هو موقع جوميا و عرض للخدمات الذى يقدمها الموقع و عرفنا ما هو الأفلييت أو روابط الإحالة من جوميا و كيف يتم حساب العمولة من بيع المنتجات عن طريق افلييت جوميا .. ننتقل إلى طريقة الربح من روابط الافلييت و طريقة الحصول عليها .

كما ذكرنا من قبل ان من العوامل الأساسية للربح من روابط الافلييت أن يكون لديك منصة إلكترونية تقوم من خلالها بعرض هذة الروابط بغرض الترويج لها و ذكرنا أيضاً أن هذة المنصات يمكن أن تكون مواقع الكترونية أو قنوات يوتيوب أو حتى حسابات شخصية على السوشيال ميديا مثل فيسبوك و انستجرام و تويتر .

أول شئ عليك القيام به هو زيارة موقع جوميا و التسجيل فيه عن طريق إدخال اسمك الشخصى و بريدك الالكترونى و من ثم سيرسل لك الموقع رسالة تأكيد على حسابك الذى قمت بالتسجيل من خلاله و من هنا تكون انتهيت من الخطوة الاولى .

ثانياً : قم بالذهاب إلى أسفل صفحة الموقع و أختر منها برنامج التسويق للعمولة سيقوم الموقع بنقلك الى صفحة تقوم فيها بوضع كل البيانات الخاصة بك لإنشاء حساب خاص بك لتسويق المنتجات و يجب أن تكون هذة المعلومات صحيحة و لا تحتوى اى أخطاء لعدم حدوث مشاكل عند جنى الأرباح .

ثالثاً : بعد التسجيل و الدخول إلى الحساب الخاص بتسويق المنتجات نختار من القائمة الجانبية على يسار الموقع كلمة advertising أو أعلان بالعربى و من ثم ستظهر مجموعة من الخيارات الاولى خاصة ببرامج الموبايل و عرض الإعلانات من خلال تطبيقات الموبايل .. و الأختيار الثانى خاص بإعلانات المواقع عن طريق بانرات توضع داخل الموقع مثل إعلانات جوجل ادسينس .. اما الاختيار الثالث و هو خاص بروابط السوشيال ميديا و قنوات اليوتيوب و يتم عن طريق نسخ الرابط و نشره على هذة الحسابات .. و يتم حساب العمولة عن طريق كل عملية شراء كاملة تمت من خلال الاعلان .





 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات