القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنشئ صفحة على الفيس بوك وتربح منها أكثر من 1000 دولار شهرياً

 كيفية الربح من الفيسبوك | إنشاء صفحة على الفيس بوك و الربح منها أكثر من 1000 دولار شهرياً 


كيفية الربح من الفيسبوك | إنشاء صفحة على الفيس بوك و الربح منها أكثر من 1000 دولار شهرياً


يبحث العديد من المستخدمون عن كيفية الربح من الفيسبوك منذ بدأ الفيسبوك تقريباً عام 2004، ولكن فى وقتها كان مفهوم الربح من الفيسبوك ليس إلا مفهوم ضمني، بمعنى أنه لم يوجد وقتها طريقة مباشرة للربح من الفيسبوك.


وكان مبدأ الربح من الفيسبوك بشكل أساسي يتمثل فى فرص التسويق التي كانت تتم من خلاله. وقد إستمر هذا الحال حتى ظهرت شركة Audience Network عام 2004، ومنذ ذلك الحين بدأ كل شيء يتغير.


في حقيقة الآمر الأن يوجد العديد من الطرق التى يمكنك من خلالها الربح من الفيسبوك بطريقة مباشرة (بمعنى أنك ستحصل على أرباحك من الفيسبوك مباشرة)، هذا بالإضافة للعديد من الطرق الأخرى التي تعتمد بشكل أساسي على قوة الفيسبوك التسويقية بشكل كبير كونه مصدر ضخم للحصول على زوار.


و من خلال هذا المقال سنعرض لحضراتكم أفضل عشر طرق مختلفة لتحقيق الربح من الفيسبوك، فإذا كنت مهتم بمعرفة هذة الطرق و كيفية الإستفادة منها فيجب عليك التركيز فى مجموع السطور القليلة القادمة، لأن هذا الموضوع من شأنه حقاً أن يغير حياتك للأفضل يستحق وقتك.


أهم طرق الربح من الفيسبوك


يعتبر فيسبوك واحد من أفضل المنصات الإعلانية الرائعة، فهو أكبر ثالث موقع فى الإنترنت على مستوى العالم، فهو بكل تأكيد وسيلة لايمكن التغافل عنها فى أي بيزنس. و ذلك يرجع إلى أهميته التسويقية الهائلة لكل صاحب بيزنس، فهو وسيلة لخلق فرص ربحية هائلة للكثيرين.


في الحقيقة شركة كبيرة مثل شركة فيسبوك لم تكتفي بكونها متربعة على عرش وسائل التواصل الإجتماعى، ولكنها قامت في الفترة الماضية بزيادة الخدمات والاختصاصات التى تقدمها للمستخدمين، وهذا الأمر بدون أى شك خلق فرص ربحية هائلة لكل من يبحث عن طرق للربح من الإنترنت و يعمل بذكاء من أجل ذلك.


 أن أغلب طرق الربح من الفيسبوك الذى سنعرضها على حضراتكم فى هذا المقال سواء المباشرة أو غير المباشرة تحتاج فى أساسها لأن يكون لديك صفحة فيسبوك لكى تتمكن من تنفيذها.


و لذلك إن لم تكن تملك صفحة على فيسبوك فأنصحك بقرأة هذا الموضوع عن كيفية إنشاء صفحة فيس بوك، و من ثم عد من جديد لمتابعة الشرح و البدء تحقيق الأرباح.


أولاً طرق الربح من الفيسبوك المباشرة


في هذا الجزء من المقال سوف نعرض على حضراتكم مجموعة من أفضل الطرق المباشرة، التي يمكنكم من خلالها الحصول على أموال بطريقة مباشر من شركة فيسبوك.


1- الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات


الآن أصبح فى إمكان ناشري الفيديوهات على فيسبوك الربح من فيسبوك من خلال برنامج Ad Breaks، و ذلك عن طريق وضع إعلانات على هذة الفيديوهات. و هذا الأمر يشبه إلى حد كبير الربح من خلال فيديوهات التى تعرض على قنوات اليوتيوب.


و طريقة العمل على هذا الأمر كالآتي: كل شخص يملك صفحة على فيسبوك يقوم من خلالها برفع مجموعة من الفيديوهات ومشاركتها مع متابعين الصفحة، يمكن أن يشترك في برنامج الإعلاني الذى توفره فيسبوك لأصحاب الصفحات من أجل تحقيق الربح ويسمى هذا البرنامج Ad Breaks.


من المؤكد أن شركة فيسبوك مستفيده من هذة الفيديوهات و تحقق أربح من خلال المعلنين أصحاب هذه الإعلانات، وبناء عليه تشارك شركة الفيسبوك أصحاب هذة الصفحات جزء من هذه الأرباح التى تحصل عليها من الإعلانات على الفيديوهات.


و لكى أكون صادق معكم فأن الأمر ليس بهذه السهولة و البساطة، فهناك بعض الشروط التى يفرضها فيسبوك، ولابد أن تتوافرلديك كصاحب صفحة تريد أن تربح من برنامج الإعلانات Ad Break الخاص بشركة فيسبوك.


و من خلال هذه القائمة سنعرض لحضراتكم الشروط الواجب توافرها لتحقيق الربح من فيديوهات فيسبوك:



1- يجب أن يتوافر لديك صفحة على الفيسبوك يتم نشر الفيديوهات من خلالها وليس من حساب شخصي.


2- يجب أن يكون عدد متابعين هذه الصفحة 10 آلاف شخص على أقل تقدير.


3- يجب أن يتوافر فى بلدك خاصية الربح من فيديوهات فيسبوك و ان تدعم اللغة التي يتم نشر الفيديوهات بها. فى السابق كان الربح من خلال فيديوهات الفيسبوك غير متاح بالنسبة للدول العربية و لكن الان تم إتاحة الربح من فيديوهات فكثير من البلدان و بكثير من اللغات حول العالم منها مصر و المغرب و غيرها من الدول العربية.


4- يجب عليك أن تحقق 30000 مشاهدة في آخر 60 يوم على أن تكون مدة عرض الفيديو دقيقة واحدة على الأقل، ويجب أن تكون مدة هذة الفيديوهات التى تم عرضها لا تقل عن 3 دقائق على الأقل.


5- يجب أن تنطبق عليك المعايير المجتمعية للفيسبوك لكى تتمكن من لتحقيق الأرباح. و المعايير المجتمعية، يقصد بها مجموعة من الشروط الخاصة بالمحتوى الذى تقوم بتقديمه من خلال هذة الفيديوهات.


فإذا كانت هذة الشروط و المعاير تنطبق عليك فمعنى ذلك أنه يمكنك الربح عن طريق فيديوهات الفيسبوك، كل ما عليك هو الضغط على الرابط بالأسفل و بدء الإجراءات:


الربح من خلال فيديوهات الفيسبوك 


2- الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات


سنة 2014 و تحديداً فى شهر إبريل قامت شركة فيسبوك بتوسيع مجال الإشتراكات في شركة الإعلانات التابعة لها، شركة Audience Network، والتي توفر لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد او الـ ios الربح من تطبيقه من خلال وضع إعلانات الفيسبوك عليه.


إذا  كنت مبرمج و تملك تطبيق يعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو IOS، فأنت بكل تأكيد يمكنك التسجيل في شركة Audience Network التابعة لفيسبوك، و بعدهاريتم مراجعة تطبيقك و من ثم تقوم الشركة بوضع إعلانات على هذا التطبيق و حينها تتمكن من تحقيق أرباح من هذه الإعلانات.


في حال إمتلاكك لتطبيق يعمل على الهواتف الذكية وتريد الربح من خلاله عن طريق شركة إعلانات الفيسبوك، فبإمكانك البدء بالضغط على هذا الرابط بالأسفل:


الربح من خلال تطبيقات الفيسبوك 


اقرأ أيضاً: برنامج الربح بالعمولة | طريقة الربح من افلييت جوميا للمبتدئين


3- الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية


إذا كنت من مستخدمى فيسبوك فهذا يعنى أنك قد لعبت من قبل بأحد الألعاب الفورية الموجودة على الموقع، ولابد أنك لاحظت أيضاً أن هناك إعلانات تظهر أمامك فى وقت تشغيلك لهذه الألعاب.


فإذا كنت تملك مهاراة في برمجة وتصميم الألعاب، وكنت ملم جيداً بلغات البرمجة مثل html 5 و غيرها من لغات البرمجة، إذاً فأنت مؤهل لكى تربح من برنامج إعلانات الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.


في حالة ان كنت مهتم بطريقة الربح هذة و التى تقدمها شركة فيس بوك فبإمكانك البدء من خلال الرابط بالأسفل:


الربح من الألعاب الفورية على فيسبوك


4- الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية


يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت حول العالم من مشكلة بطء الإنترنت فى كثير من الأحيان و خصوصاً فى الوطن العربى، و لذلك قامت شركة فيسبوك ببعض الأمور للمساعدة في حل هذه المشكلة و ذلك عن طريق إبتكار تكنولوجيا جديدة يستطيع المستخدم من خلالها فتح المقالات من خلال موقع الفيسبوك نفسه و تسمى هذة التكنولوجيا بالمقالات الفورية أو Instant Articles.


و عن طريق هذه التكنولوجيا يستطيع مستخدمي موقع فيسبوك فتح المقالات التي يتم مشاركتها على صفحات الموقع بشكل فوري دون الخروج من الفيسبوك و الإحالة إلى الموقع التى كتبت عليه هذة المقالة، و تتميز هذة التكنولوجيا بعلامة مميزة تشبه علامة الصاعق.


بالتأكيد أن تفكير فيسبوك بعمل تكنولوجيا مثل هذة شئ رائع و لكن الشئ المفيد أيضاً من هذة التكنولوجيا و الذى يدور حوله موضوعا اليوم أن فيسبوك أتاح لأصحاب المواقع استخدام هذه التكنولوجيا، وذلك من خلال بعض الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها من قبل المستخدم داخل الموقع الإلكتروني بشكل مجانى تماماً.


كما يتيح لأصحاب هذة المواقع تحقيق أرباح من خلال هذة المقالات الفورية. فأذا كنت تملك موقعاً إلكترونياً و تريد أن تضع عليه إعلانات الفيسبوك لكى تحقق أرباح من هذة الإعلانات فكل ما عليك هو أن تتأكد من أن موقعك مطابق لشروط المقالات الفورية التى وضعتها فيس بوك، و لمعرفة ذلك قم بزيارة صفحة مراجعة معايير المقالات بالأسفل.


صفحة مراجعة معاير المقالات الفورية على الفيسبوك 


فعند قرأتك لمعاير و شروط فيسبوك للمقالات الفورية و كانت تنطبق على موقعك جميع الشروط و تريد البدء في تحقيق أرباح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفورية فقم بزيارة الموقع من خلال الرابط بالأسفل:


أضغط هنا لتحقيق الربح من خلال كتابة المقالات الفورية على فيسبوك 


ملحوظة: كل هذة الطرق الذى يوفرها فيسبوك للربح من خلاله عن طريق وضع الإعلانات الخاصة به سواء كانت عن طريق الفيديوهات، او المقالات الفورية، و الألعاب الفورية، و تطبيقات الهواتف الذكية، فكل هذا يتم من خلال الشركة التابعة لفيسبوك Audience Network، والتي تتيح لك إنشاء الوحدات الإعلانية، و البدء فى تحقيق أرباحك، والحصول عليها في النهاية.


بإختصار فأن شركة Audience Network هي شركة إعلانات تابعة لفيسبوك تشبه إلى حد كبير شركة جوجل أدسنس الغنية عن التعريف لدى أصحاب المواقع الإلكترونية و القنوات على اليوتيوب و هى شركة أمريكية تابعة لجوجل.


اقرأ أيضاً: كيفية الربح من كتابة المقالات 


5- الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace


الآن أصبح بإمكان جميع مستخدمي الفيسبوك عرض منتجاتهم للبيع أمام عدد هائل من المستخدمين على الفيسبوك، وذلك عن طريق الخدمة الممتازة التي يقدمها فيسبوك لكل أصحاب الشركات و العلامات التجارية  Facebook Marketplace. فهذه الخدمة بإختصار تتيح للجميع عرض منتجاتهم الخاصة لكي يتم ترويجها لعدد كبير من مستخدمين الفيسبوك على حسب التوزيع الجغرافي.


فعن طريق Facebook Marketplace يتم التوصل لإتفاق بيع بين بائع المنتج والمشتري من خلال فيسبوك ماسنجر، حيث يتم الإتفاق على كل شئ وعندما تتم عملية البيع يتحقق الربح لصاحب المنتج.


للحصول على معلومات شاملة حول Facebook Marketplace طريقة الربح منه قم بالضغط على : شرح Facebook Marketplace


ثانياً طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة


نوهنا من قبل فى بداية المقال إن طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة تعتمد في الأساس على قوة الفيسبوك التسويقية، حيث يعتبر الفيسبوك هو الموقع الأول والأهم على مستوى العالم فى مجال التواصل الإجتماعى حيث يستخدمه ما يقارب 2 مليار شخص شهرياً.


و بناء عليه سنعرض على حضراتكم قائمة عن أهم طرق الربح غير المباشرة من الفيسبوك:


1- الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير


إذا كنت تملك صفحة على فيسبوك يتابعها عدد كبير من الأشخاص، يمكنك أن تجعلها ومنصة إعلانية تعلن فيها منشورات للغير و ذلك عن طريق الإتفاق على إعلانات مدفوعة يتم ترويجها من خلال الصفحة. و بهذة الطريقة يمكنك ان تربح من كل شخص يريد أن ينشيء إعلاناً على صفحتك على فيسبوك.


يمكنك أيضاً أن تقوم بتنفيذ هذه الطريقة من خلال المجموعات الفيسبوك، وذلك عن طريق إنشاء مجموعة متخصصة في مجال معين، و كل شخص يقوم بتأجير منشورات إعلانية عندك تتقاضى منه مقابل مادي.


 

2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت


هذة الطريقة أيضاً تعتمد فى أساسها على قوة فيسبوك التسويقية و كم المستخدمين الهائل على الموقع، حيث تقوم بالترويج لمنتجات المواقع و الشركات الكبرى على صفحتك أو حتى حسابك الشخصى مقابل عمولة تحصل عليها عند بيع هذة المنتجات من خلالك.


يوجد العديد من المواقع الكبرى التى توفر الربح من روابط الإحالة أو الأفلييت مثل موقع سوق دوت كوم و موقع جوميا، توفر هذة المواقع عروض و منتجات تقريباً في كل المجالات التي تتخيلها، فأياً كان الموضوع الذي تقوم بعرضه أو تتحدث على صفحتك أو مجموعتك على فيسبوك، فستجد دائما سلعة أو عرض مناسب تقوم بترويجه على صفحتك.


و لمزيد من التفاصيل حول الربح من الأفلييت يمكنك قرأة هذا المقال: برنامج الربح بالعمولة | طريقة الربح من افلييت جوميا للمبتدئين 


الشئ المميز و الرائع فى هذا الأمر إنك إذا وجدت منتج جيد يتيح التسويق بالعمولة و تستطيع ان تحقق من خلاله دخل كبير، فيمكنك ان تقوم بعمل صفحة خصيصاً من اجل الترويج لهذا المنتج كما يمكنك أن تحصل على مزيد من المهتمين عن طريق إستخدام إعلانات فيسبوك الموجهة  للتحقيق أعلى مستوى ربحى ممكن.



3- الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على زوار لمدونتك أو موقعك


إذا كنت تملك مهارة الكتابة وتملك قدر كبير من المعلومات و تهتم فعلاً بالموضوع الذي تقدمه على صفحتك على الفيسبوك، فإمكانك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني وتقوم فيه بكتابة مقالات و تقوم بعرضها على الموقع و من خلال محركات البحث الكبرى مثل جوجل بصورة أكثر تنظيماً واحترافية من نشر المنشورات على الفيسبوك.


في هذه الحالة ستقوم بتحويل المشتركين مباشراً إلى موقعك الإلكترونى لقرأة مقالاتك بدلاً من مشاركتها على صفحتك فى فيسبوك، وفى هذة الحالة يمكنك أن تحقق أرباح هائلة من من خلال الكثير من الطرق التى توفر لك الربح من المواقع الإلكترونية، و التي يمكنك استخدامها مثل الإشتراك فى جوجل أدسنس لوضع إعلانات داخل الموقع و على المقالات التى تقوم بنشرها.


إن لم يكن لديك المهارة و الخبرة الكافية لكتابة مقالات بشكل إحترافى، فيمكنك شراء المقالات من المواقع التى تقوم بتوفير خدمة بيع المقالات بمقابل مادى مثل موقع خمسات و غيرها من مواقع العمل الحر. 


4- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق البيزنس الخاص بك


إن كنت تملك مشروع خاص، وتريد أن تحقق مزيد من الأرباح من خلال مزيد من المبيعات، فليس هناك طريقة أفضل من التسويق على فيسبوك. حيث يمكنك أن تنشئ صفحة خاصة لمطعمك، وفيها تقوم بعرض قائمة للمأكولات التي تقدمها فى مطعمك لجلب مزيد من الزوار، كما يمكنك أيضاً إستخدام الإعلانات الممولة لتستهدف عملاء من نفس الموقع الجغرافى لمطعمك.


5- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق لنفسك كمستقل


إن كان لديك موقع إلكترونياً تقوم عليه ببعض الاعمال الحرة وتريد الحصول على المزيد من العملاء، لكى تزيد من أرباحك، ففيسبوك هو الوسيلة المثلى للتسويق لهذة الأعمال و للتسويق لنفسك كفري لانسر.


في الواقع أن العمل الحرأصبح واحد من أفضل الخيارات المتاحة للكثير من الشباب العربي لجنى الأرباح من الإنترنت، فهو وسيلة ممتازة لتحقيق الحرية و الإستقلالية في الحياة و هو الأمر الذى يريده كل الشباب.


و لكى تكون شخص ناجح و مشهور في مجال الفرى لانسر يجب عليك أن تتقن المجال الذي سوف تتخصص فيه، و من المؤكد أن مواقع التواصل الاجتماعي و ضمنها فيسبوك وسيلة رائعة لكل فري لانسر يبحث عن تسويق مهاراته.


لا يفوتك أيضاً: أفضل مواقع العمل الحر للربح من الانترنت



6- الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير


في حال إمتلاكك خبرة كافية في مجال إدارة صفحات الفيسبوك من خلال إنشاء منشورات جذابة، وقدرة التواصل مع المتابعين…و غيرها من أمور الترويج، فخيار الربح من صفحات الفيسبوك هو أنسب خيار لك.


فلا يوجد صاحب مشروع في الوقت الحالي يقدر على إهمال فكرة إنشاء صفحة فيسبوك للترويج  للمشروع الخاص به، مما جعل هناك طلب هائل على مديري صفحات الفيسبوك و منشئ المحتوى.


خاتمة 


و فى النهاية أتمنى ان يكون هذا الموضوع مصدر كافى و ملهم للشباب فى الوطن العربى لكى يبدأوا فى العمل الحر و الإستفادة من القوة التسويقية الجبارة لموقع فيسبوك، كما يسعدنى أن أتلقى أسئلتكم و إستفسارتكم و أرائكم و تجاربكم الشخصية حول موضوع الربح من الإنترنت و ذلك من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكترونى أو من خلال التعليقات.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات