القائمة الرئيسية

الصفحات

اربح ألاف الدولارات من العمل الحر | أسرار الربح من الفرى لانسر

 افضل مواقع العمل الحر للربح من الانترنت | ابدأ مشروعك الخاص 








فى ظل الظروف الحالية التى تسببت فيها جائحة كورونا و التى ادت الى إنهيار كثير من المشاريع الكبرى و إغلاق العديد من المشاريع و تسريح العمالة مما ادى الى رفع نسبة البطالة بالإضافة الى بعض أصحاب المحلات التجارية التى تضررت بشكل كبير من تبعات انتشار جائحة كورونا أصبح البحث عن مصدر دخل أخر أمر عاجل و ضرورى فالحل هو مواقع العمل الحر .

إذا كنت شاب أنهيت دراستك الجامعية و تبحث عن وظيفة و لكن بحثت كثيراً و لم تجد الوظيفة المناسبة لك .. أو اذا كنت تدرس و تبحث عن وظيفة تساعدك على سد إحتياجاتك بعيداً عن تعقيدات الوظائف التقليدية و الوقت الكبير التى تحتاجه هذة الوظائف و التى تصل إلى 12 ساعة فى اليوم فالحل هو العمل الحر .

أو اذا كنتى فتاة ظروفها لا تتناسب مع الوظائف التقليدية و تبحثين عن عمل تقومين به من المنزل و تستطيعين من خلاله توفير مبالغ كبيرة تحقق لكى كل ما تتمنين اذا فأن الحل فى مواقع العمل الحر على الانترنت أو ما يسمى بمواقع الفرى لانسر .

ما هى مواقع العمل الحر أو الفرى لانسر ؟


مواقع العمل الحر هى مواقع يستطيع من خلالها اى شخص تحقيق أرباح كبيرة عن طريق خدمات يقوم بها لأشخاص يريدونها على الانترنت و هذة الخدمات تتمثل فى كتابة المقالات أو تصاميم الصور و الإعلانات أو تصميم المواقع او عن طريق البرمجة سواء كانت برمجة صفحات ويب أو تطبيقات للموبايل أو حتى الألعاب و غيرها الكثير و الكثير من المجالات التى يمكن أن تختار منها ما يناسبك .

ما هى أشهر و أفضل المواقع للعمل على الانترنت ؟


ان مواقع العمل الحر على الانترنت كثيرة و توفر فرص عمل لجميع التخصصات فكما ذكرنا أن كانت موهبتك الكتابة و صياغة الأفكار فيمكنك الربح من كتابة المقالات و اذا كنت مصمم متميز يمكنك الربح من التعديل على الصور و تصميم الإعلانات و المواقع و اذا كنت متخصص فى مجال البرمجة فيمكنك الربح من خلال تطوير المواقع و تطبيقات الويب أو اذا كان مجالك الإقتصاد و الحسابات فيمكنك أيضاً الربح من دراسات الجدوى و حساب تكلفة المشاريع .. و من أشهر المواقع العربية و الأجنبية التى توفر فرص للعمل الحر و الربح من الانترنت

أولاً : موقع خمسات 

أولاً : موقع خمسات



يعتبر موقع خمسات هو أكبر و أشهر منصة عربية للعمل الحر على الانترنت و توفير جميع الخدمات فى مختلف المجالات و هو وسيلة بين البائع و المشترى حيث يقوم الموقع بدور الحامى لحقوق كلاً من البائع و المشترى و بذلك يضمن توفير أكبر قدر من الأمان فى التعامل بين الأشخاص .. فمن خلال الموقع يستطيع أى شخص أن يعرض خدماته أو يقوم بتنفيذ مهام يطلبها منه المشترى و فى مقابل كل خدمة يدفع المشترى إلى مقدم الخدمة مبلغ 5 دولار يحصل منهم الموقع على 1 دولار كعمولة لتوفير الخدمة .

ثانياً : موقع مستقل 

ثانياً : موقع مستقل



يهتم موقع مستقل بشكل كبير بإصحاب الشركات و المشاريع الكبرى الذين يبحثون عن أشخاص متميزين لقضاء بعض المهام العاجلة بحرفية و إتقان و الميزة من ذلك هو أن صاحب العمل أو مدير الشركة لا يفترض عليه تعين هذا الشخص لأداء الخدمة و من غير المنطقى أيضاً أن يتم تعينه لقضاء خدمة عابرة بعيداً عن مجال الشركة مثل عمل إعلانات دعائية أو عمل دراسة جدوى لمشروع معين و لذلك يلجأ هؤلاء لمواقع العمل الحر أو الفرى لانسر .

بالإضافة إلى ان كل شخص يستطيع ان يقدم خدمات لأصحاب هذة الشركات و لذلك فأنه من الضرورى أن يكون العرض الذى تقوم بتقديمه عرض مميز على الجانب الفنى أى من حيث التصميم أو الفكرة أو من حيث سرعة اداء الخدمة و السعر الذى تقدمه مقابل هذة الخدمة .

ثالثاً : موقع freelancer

ثالثاً : موقع freelancer



يعد موقع freelancer هو أكبر موقع على مستوى العالم فى هذا المجال أى مجال العمل الحر على الانترنت حيث يقوم الموقع بتوفير أكثر من 100 مجال تستطيع أن تجنى منه الأرباح من خلال خبرتك و مهارتك فى توفير خدماتك للأشخاص الذين يبحثون على الانترنت ، يوفر الموقع أيضاً نفس المجالات التى تقدمها المواقع الأخرى و لكن على نطاق أكبر و إحترافية أعلى فى التعامل مع البائع و المشترى .

فأن كل ما تحتاجه للعمل على موقع freelancer هو أن تتقن أحد المجالات التى يطلبها الأشخاص على الموقع ثم تقوم بالتسجيل فى الموقع و تنشئ ملف تعريفى خاص بك تضع به كل المعلومات التى تجذب العملاء للتعامل معك بالإضافة إلى وضع أفضل المشاريع التى قمت بها فى هذا المجال فأن هذا الأمر سيحسن بالتأكيد فرص حصولك على ثقة العملاء .

رابعاً : موقع fiverr

رابعاً : موقع fiver



أن فكرة تأسيس موقع fiverr جاءت لتكون أداة يستطيع من خلالها أصحاب المشاريع الصغيرة توفير كل ما يحتاجونه من خدمات قصيرة المدى أى التى لا تتطلب وقت كبير للقيام بها على عكس موقع مستقل و الذى صمم خصيصاً لأصحاب الشركات و المشاريع الكبرى و تنفيذ المشروعات طويلة المدى .

فإذا كنت شخص يبحث عن موقع عمل حر تستطيع من خلاله أن تقدم خدمات سريعة لكسب الأموال مثل كتابة المقالات أو تصميم الصور و الشعارات و أغلفة الكتب فأن موقع fiver يعتبر المكان المناسب فهو يعتبر النسخة الأجنبية للموقع العربى الشهير خمسات .

خامساً : موقع Up Work 

خامساً : موقع Up Work



يعتبر موقع up work منصة عالمية للفرى لانسر أو العمل الحر تجمع بين أصحاب المشاريع الصغيرة و الكبيرة معاً كما أن عدد المحترفين المستقلين عليها كبير جداً مما يجعل الخيارات أكثر أمام العملاء و من أهم مميزات الموقع أنه يقوم بالتعرف على هويات الأشخاص المزيفين و يقوم بحذفهم و منع التعامل معهم سواء فى البيع أو الشراء مما يوفر درجة عالية من الامان فى التعامل على الموقع .

سادساً : Guru.com

سادساً : Guru.com


يعد موقع Guru وسيلة ممتازة فى الربط بين مقدم الخدمة و الباحث عنها حيث أن الموقع يوفر أفضل الطرق فى البحث عن الأشخاص المستقلين فى مجال العمل الحر و الذى لديهم موهبة كبيرة و مصداقية عالية فى التعامل حيث يستطيع صاحب العمل البحث عن الأشخاص الذى يريد توظيفهم لأداء خدمات معينة عن طريق موقعهم الجغرافى مما يسهل أمر التعامل بين الطرفين .

سابعاً : موقع PeoplePerHour 

سابعاً : موقع PeoplePerHour



لا يختلف PeoplePerHour عن باقى مواقع الفرى لانسر الأخرى من حيث الخدمات الذى يقدمها الموقع و الفرص الذى يوفرها لأصحاب الحرف و الأمكانيات و لكن الشئ المختلف الوحيد فى الموقع هو نظام العمل الذى يكون بالساعة و هو النظام الوحيد المتبع على الموقع و موقع PeoplePerHour مثله مثل باقى مواقع العمل الحر التى تطلب الخبرة الكافية التى على أساسها يتم طلبك من قبل أصحاب الشركات الكبرى او حتى الأشخاص .


ثامناً : موقع سوق فن souqfann


ثامناً : موقع سوق فن souqfann


يتميز موقع سوق فن بأنه يستهدف أصحاب الفنون و الحرف الإبداعية مثل الرسم و النحت و العزف على الألات الموسيقية أو حتى أعمال الخياطة و الكروشية حيث تم إنشاء هذة المنصة لدعم الفنانين و المبدعين فى مجال العمل الحر فى العالم العربى و مساعدتهم على تسويق منتجاتهم كما أن الموقع يقوم بعمل دعاية لهذة المنتجات و توصيلها إلى من يرغب بها .

تاسعاً : موقع أريد ureed


تاسعاً : موقع أريد ureed



يختص موقع أريد تحديداً بالأعمال التحريرية مثل كتابة الأبحاث و المقالات أو ترجمة الموضوعات أو التصحيحات اللغوية و التعبيرية للنصوص حيث أن الموقع يوفر فرصة لكل اللغويين المستقلين للعمل فى نفس مجال تخصصهم سواء الترجمة أو التدقيق اللغوى و كتابة المقالات عن طريق تقديمهم لملف تعريفى على الموقع يحدد الخدمات التى يستطيعون فعلها مقابل أجر بسيط و خدمة جيدة .



ذكرنا فى هذة المقالة قائمة بأهم و أشهر مواقع العمل الحر freelancer sites التى توفر فرص الربح من الأنترنت و تحقيق مبالغ هائلة من العمل المستقل و لكن العمل الحر على الانترنت لا يحتاج إلى أى شئ كى تبدأ فيه و تحقق حلمك إلا أنه يتطلب منك شئ واحد فقط هو أن يكون لديك موهبة أو حرفة معينة تستطيع أن تقدم من خلالها خدماتك للعملاء و ان كنت لا تملك أى موهبة فالأمر لا ينتهى هنا .. قم بدراسة أى مجال من المجالات المطلوبة على الانترنت و ستجد العديد من الكورسات المجانية التى تستطيع من خلالها تعلم أشياء كثيرة مثل البرمجة أو التصميم أو تطوير المواقع كل ما عليك أن تختار المجال المناسب لك و تبدأ به على الفور لكى تحقق الربح من العمل الحر على الانترنت .
























هل اعجبك الموضوع :

تعليقات