القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم العوامل لتصدر نتائج البحث على جوجل

 أهم العوامل لتصدر نتائج البحث على جوجل 


أهم العوامل لتصدر نتائج البحث على جوجل







مما لا شك فيه أن الكثير منا يبحث بإستمرار عن طرق تمكنه من تصدر نتائج البحث على محرك البحث جوجل , و ذلك لأن ظهور موقعك فى نتائج البحث الاولى يتيح لك جلب عدد كبير من الزيارات التى بدورها تزيد من أرباحك من إعلانات أدسينس .

و لذلك سوف نتحدث فى هذة المقالة عن أهم العوامل التى تساعدك على تصدر نتائج البحث و جنى أرباح هائلة من إعلانات جوجل فى وقت قصير جداً .

1- الأبتعاد عن المحتوى المسروق :


أول شىء يجب عليك الإلتزام به عند دخولك إلى عالم بلوجر أو إلى التدوين بشكل عام هو الإبتعاد عن المقالات المنسوخة لأن هذة المقالات لا تعود بالنفع على المدونة نهائياً بل تضرها و قد تتسبب فى الحذف النهائى للمدونة .

فيجب عليك أن تقوم بكتابة الموضوعات الحصرية و المميزة التى لم يتطرق إليها أشخاص كثيرون على الأنترنت فبذلك تسطيع أن تتصدر نتائج البحث فى جوجل عن هذة الموضوعات و بالتالى تستطيع أن تجنى أرباح خيالية .

2- عدد كلمات المقالة :


من اهم العوامل التى تساعدك على تصدر نتائج البحث أيضاً هو عدد الكلمات فى المقالة فعدد كلمات المقال يرفع من ترتيبك فى نتائج البحث , فعلى سبيل المثال إذا قمت أنت بكتابة موضوع يحتوى على 100 كلمة و شخص أخر كتب مقال يحتوى على 1000 ستقوم جوجل برفع المقال الذى يحتوى على 1000 كلمة و تجعله يتصدر نتائج البحث .

و ليس معنى هذا أن تقوم بوضع كلمات داخل المقال ليس لها علاقة بالموضوع بغرض زيادة عدد الكلمات ليس إلا لأن ذلك سيجعل الزائر يخرج فوراً من موقعك و هذا أمر يضر كثيراً بموقعك فمدة الجلسة الذى يقضيها الزائر فى موقعك مهمة جداً فى معرفة جوجل أن كان موقعك يقدم محتوى جيد يفيد الأخرين أم لا .

3- تنسيق المقالة : 


يعد تنسيق المقالة أمر مهم جداً بالنسبة لتصدر نتائج البحث , فيجب أن تكون المقالة منظمة و مقسمة إلى فقرات و كل فقرة تحتوى من ثلاث إلى أربعة أسطر بحد أقصى و يجب أن تكون أفكار المقال منسقة تحت مجموعة من العناوين  لكى يستطيع الزائر أن يحصل على المعلومة دون أى صعوبة أو عناء داخل الموقع .

4- دومين الموقع الخاص بك :


يُعتبر الدومين الخاص بموقعك من أهم العوامل أن لم يكن أهمها لتصدر نتائج البحث فى جوجل فالإمتدادات المشهورة الذى يعرفها الكثير من مستخدمى الانترنت مثل .com و .net و .org كل هذة الامتدادات من شأنها أن تجعل مصداقية إلى موقعك فأن كان موقعك ينتهى بأحد هذة الأمتدادات أفضل بكثير من لو كان ينتهى بـ blogspot مثلاً و هو دومين مجانى , فمما لا شك فيه أن جوجل ستقوم بعرض الدومينات المدفوعة صاحبة المصداقية أولاً فى نتائج البحث .

و فى نهاية المقال أتمنى أن أكون وفقت فى توصيل المعلومات اللازمة التى يحتاجها كل شخص يريد أن يبدأ فى مجال التدوين على الأنترنت و يتصدر فى نتائج البحث الأولى على محرك البحث جوجل و جنى الأرباح من خلال التدوين .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات