القائمة الرئيسية

الصفحات

أحمد الغندور يعلن عن توقف برنامج "الدحيح"


تعرف على أسباب توقف برنامج "الدحيح" .


تعرف على أسباب توقف برنامج "الدحيح" .




أعلن أحمد الغندور مقدم برنامج "الدحيح" الذى يعرض على منصة "AJ+" على موقع اليوتيوب عن توقف الحلقات التى يقدمها على المنصة ، و التى كان يقوم من خلالها بعرض محتوى علمى و فلسفى بشكل بسيط فى فيديوهات تصل إلى حوالى 30 دقيقة .

 أبدى الكثير من محبى و متابعى برنامج "الدحيح" على مواقع التواصل الإجتماعى حزنهم و إستيائهم فور أعلان الغندور على صفحته على الفيس بوك و التى تحمل اسم البرنامج "الدحيح" عن توقف عرض البرنامج على منصة "AJ+" .

 و قد نشر أحمد الغندور مقدم برنامج الدحيح على صفحته على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" صورة تجمعه بفريق عمل البرنامج يشكرهم على الفترة التى قداها برفقتهم و التى إستمرت حوالى 3 سنوات ، معلقاً "أعظم تيم" .

كما أعلنت قناة "AJ+" من جانبها عن توقف برنامج "الدحيح" بسبب عدم قدرتها على دعم المحتوى مادياً فى ظل الظروف التى يمر بها العالم الأن بسب إنتشار و باء الكورونا ، متمنيه إلى أحمد الغندور النجاح له و لبرنامجه "الدحيح" فى مشواره القادم ، كما توجهت بالشكر إلى متابعينها على موقع التواصل الإجتماعى "يوتيوب" .

مين هو أحمد الغندور مقدم برنامج "الدحيح" .


أحمد محمد الغندور باحث و مقدم محتوى مصرى على موقع اليويتوب ، من مواليد 1994 ، درس علم الأحياء فى كلية العلوم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

أشتهر الغندور من خلال برنامجه و الذى أطلق عليه أسم "الدحيح" الذى يعرض على منصة  "AJ+" على اليويتوب التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية .

يقول أحمد الغندور أن فكرة نشره للفيديوهات على اليوتيوب و التى بدأت قبل تعاقده مع منصة "AJ+" بثلاث سنوات جاءت عن طريق إشتراكه فى مسابقة علمية فى القنصلية البريطانية و التى يقوم فيها بعرض فكرة علمية فى ثلاث دقائق .

أعجب الكثير بشرحه و طريقة سرده البسيطة للمواضيع العلمية المعقدة و نصحه الكثير بتقديم فيديوهات على اليويتوب تحمل نفس الطوابع العلمى البسيط .

أصبح أحمد الغندور "الدحيح" معروفاً على نطاق الوطن العربى لطريقته السهلة و الممتعة فى عرض المحتوى العلمى بشكل مبسط ، حيث يقوم بتضمين الكوميديا فى فيديوهاته لتخفيف تعقيد المحتوى العلمى و إصاله إلى غير المتخصصين .

و قد ذكر الغندور فى حوار سابق له أنه يريد ان "يشعبن" العلوم ليجعل وصولها إلى غير المختصين أمر سهل ، و أن هدفه من تقديم هذا المحتوى إلهام الطلاب حيث أن المجالات المختلفة لا تتقدم إلا بالخلفيات العلمية و الفلسفية .

أدرج اسم الغندور ضمن قئمة الأشخاص الأكثر تأثيراً فى العالم العربى 2018 ، كما أٌختير فى القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية 2019 لأكثر الشباب المؤثرين فى العالم .

بالرغم من أن أحمد الغندور درس فى الجامعة الأمريكية و تخصص فى علم الأحياء ألا أنه كان يملك شغفاً كبيراً تجاه العلوم الأخرى ، مثل التاريخ و الفن و الفلسفة و الفيزياء و الرياضيات و الفلك وعلم النفس ، فأراد أن يشارك كل ما توصل إليه من علوم ومعلومات مع مشاهديه على برنامجه "الدحيح" .

توقٌف برنامج "الدحيح" أحزن الكثير من محبى و متابعى البرنامج فى الوطن العربى ،  حيث أن البرنامج مفيد و فريد من نوعه ، و تأتى قيمة البرنامج فى تبسيط المحتوى العلمى لغير المتخصصين ، و لذلك يتمنى كل متابعى البرنامج العودة السريعة مرة أخرى على منصة جديدة أو من خلال قناة خاصة بأحمد الغندور و برنامج الدحيح ، يستمر من خلالها فى عرض الفيديوهات على موقع اليوتيوب .









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات